أخبار السياسة

رفح .. الإجلاء غير ممكن والمدنيين في خطر

post-img

في ظل الأزمة الإنسانية المتصاعدة، أصدر "فابريزيو كاربوني"، مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تحذيراً ملحاً، أكد فيه أن إجلاء أكثر من مليون مدني من رفح؛ المدينة التي تتوعد إسرائيل بشن هجوم بري عليها، "غير ممكن"، هذا التحذير جاء في ظل الظروف الإنسانية المأساوية التي يواجهها السكان والنازحين في رفح.

 

 

كاربوني أشار إلى أن الدمار الكثيف الناجم عن القصف الإسرائيلي يجعل تحديد مكان آمن لنقل المدنيين إليه صعباً للغاية، وأكد أن أي عملية عسكرية في رفح ستؤدي إلى تداعيات إنسانية كارثية.

من جهة أخرى، أكد "يان إيغلاند"، الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، أن رفح أصبحت أكبر مخيم للنازحين في العالم، وأن أي هجوم عليها سيؤدي إلى وضع مخيف، وأضاف إيغلاند أنه لا يوجد أي مكان آمن في غزة إذا ما غادر المدنيون رفح.

في هذا السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون "بات رايد" أنه لا توجد في هذه المرحلة مؤشرات على بدء أي نوع من العمليات البرية الكبرى في رفح، في حين جددت مصر رفضها التام لاجتياح المدينة المتاخمة لحدودها، هذه الأحداث تشير إلى أن الأزمة الإنسانية في رفح قد تزداد سوءاً في الأيام والأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".