أخبار السياسة

الرد الإيراني يكشف نوايا الغرب تجاه أوكرانيا

post-img

في مواجهة الأزمة التي تعصف بأوكرانيا، يتساءل الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، عن موقف حلفائه الغربيين. في حديثه لقناة PBS، خلال برنامج News hour مع الإعلامية آمنة نوّاز، وجه زيلينسكي سؤالاً مباشراً: "لماذا لا تدافعون عن أوكرانيا كما تدافعون عن إسرائيل؟"


زيلينسكي يلقي باللوم على الغرب بسبب خسارة محطة “تريبول” للطاقة الحرارية، وذلك بسبب عدم توفير الدفاع الجوي الكافي لكييف. وفي مقارنة بين أوكرانيا وإسرائيل، يتساءل زيلينسكي عن الدور الذي يلعبه حلف الناتو.


وفي تعليقه على تواجد قوات الناتو على الأراضي الأوكرانية، يقول زيلينسكي: "بعض حلفائنا يقولون إنهم لا يستطيعون التواجد في أوكرانيا بقوات معينة، لأن ذلك سوف يُنظر إليه كما لو كانت أوكرانيا تجرّ حلف الناتو إلى الحرب. ولكن، بعد الرد الإيراني على إسرائيل، أود أن أطرح سؤالاً: هل إسرائيل جزء من حلف الناتو أم لا؟ الجواب بسيط، إسرائيل ليست دولة في الناتو، ولكنكم، مع ذلك، ساعدتموها".

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".