أخبار السياسة

السودان على حافة الهاوية

post-img

تتوالى الأزمات في السودان، حيث يتوقع خبراء الأمم المتحدة حدوث مجاعة وشيكة بعد دخول النزاع عامه الثاني، الحرب التي اندلعت في 15 أبريل/ نيسان 2023، أدت إلى مقتل حوالي 15 ألف شخص ونزوح 8 ملايين، بينما يحتاج 25 مليون شخص إلى مساعدة عاجلة.


حذر جاستين برادي، رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، من تدهور الوضع الإنساني، مشيراً إلى أنه بدون المزيد من الموارد، لن تتوقف المجاعة ولن يستطيع أحد تقديم المساعدة الأساسية.


الصراع الدائر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، أدى إلى تدهور الوضع الأمني، مما اضطر الوكالات الدولية إلى الانتقال من العاصمة الخرطوم إلى بورتسودان - شرق السودان، وتقلصت معظم الحصص الغذائية التي يتلقاها الناس من وكالات مثل برنامج الأغذية العالمي إلى النصف.

 

ومن جانبه، عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، أكد أنه غير مستعد للتفاوض مع قوات الدعم السريع، طالما الحرب مستمرة، وأشار إلى التزامه بـ"منبر جدة" وعلى ضرورة تنفيذ "الدعم السريع" للالتزامات التي تعهدت بها.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".