أخبار السياسة

صرخة من الجوع

post-img

أعلن برنامج الغذاء العالمي عن إحدى أزماته الحرجة، حيث ينذر بتوقف المساعدات الغذائية عن السودان، وهو أمر يهدد حياة الآلاف، تتأجج أزمة المجاعة بسبب نقص المساعدات، وتتضاءل الأمل في إنقاذ الأرواح المعرضة للخطر.

في مناطق النزوح في دارفور وتشاد وجنوب السودان، يعاني النازحون ولاجئو السودان من شح الحصص الغذائية، وتشير التقديرات إلى أن الكميات المتاحة لا تكفي لإطعام العديد منهم، بما في ذلك الأطفال الأبرياء الذين يعانون أكثر من الآخرين.

بالرغم من الجهود المبذولة من قبل فروع المؤسسة الأممية، إلا أنها تعاني من صعوبات في تأمين الطعام لجميع المحتاجين في السودان، بسبب الصراع المسلح ونقص التمويل المستمر، هذا الوضع المأساوي يترك العديد من الأشخاص، بما في ذلك الأطفال البريئة، يعانون من الجوع ويفتقدون الوجبات الغذائية الكاملة.

بيير هونورات، المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي في تشاد، أكد أن المؤسسة قد قامت بتقليص عملياتها إلى حدود غير مسبوقة، مما يضع الأشخاص الذين يحتاجون إلى الطعام على حافة الهاوية. وأشار هونورات إلى أن هناك حاجة ملحة للمانحين لمنع تحول الوضع إلى كارثة شاملة.

ومع تراجع التمويل، فإن مسار إمدادات الطعام من تشاد إلى إقليم دارفور في السودان عرضة للخطر أيضاً، وتأتي نداءات البرنامج العاجلة للحصول على تمويل بقيمة 242 مليون دولار، بهدف تعزيز مخزون الطعام قبل حلول موسم الأمطار الذي يقطع الإمدادات عن اللاجئين في تشاد بسبب ارتفاع منسوب الأنهار.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".