أخبار منوعة

الكلاب تغادر موائد الكوريين

post-img

كانت لحوم الكلاب جزءاً رئيسياً وطبقاً "شهيّاً" للمطبخ الكوريّ منذ قرون، حيث يعتقد أن البلاد كانت تستهلك نحو مليون ونصف المليون كلب سنويّاً.
يبدو أنّ كوريا الجنوبيّة بدأت تعيد ترتيب حساباتها نحو هذه العادة الغذائية الغريبة و "المقزّزة" لكثير من الشعوب الأخرى، فإصدار البرلمان الكوريّ قراراً يحظر استهلاك لحوم الكلاب خيارٌ اختارته البلاد لتجنب الإحراج الدولي الذي تعرضت له .
ووافقت الجمعية الوطنية على مشروع القانون بأغلبية 208 أصوات، وسيتحول التشريع المقترح إلى قانون بعد إقراره من مجلس الوزراء وتوقيع الرئيس يون سوك يول عليه.
وبموجب التشريع الجديد سيتم حظر تربية أو ذبح الكلاب لغرض استهلاك لحومها وتوزيع أو بيع لحوم الكلاب اعتبارا من عام 2027، وسيواجه من يذبحون الكلاب عقوبة السجن لمدد تتراوح بين عامين و3 أعوام، أو غرامة تصل إلى 30 مليون وون (22768 دولاراً).
والغريب في الأمر، أن الجهود المبذولة لحظر استهلاك لحوم الكلاب واجهت مقاومةً شرسة من المزارعين وغيرهم من العاملين في صناعة لحوم الكلاب، التي تشهد تراجع شعبيتها في البلاد.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".