أخبار منوعة

احتيال بالذكاء الاصطناعي

post-img

تستنفر أجهزة الأمن السيبراني في كلّ أنحاء العالم، وتحذّر من موجة متزايدة من عمليات الاحتيال العميق تستهدف نهب ملايين الدولارات من الشركات، ومستغلةً الذكاء الاصطناعي في سبيل تحقيق أهدافها الاحتيالية.

بحسب كبير مسؤولي المعلومات والأمن في شركة "Netskope" للأمن السيبراني، إن مثل هذه التهديدات تزايدت نتيجة تعميم "ChatGPT" من Open AI - الذي تم إطلاقه في عام 2022 - والذي سرعان ما دفع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية إلى الاتجاه السائد. 

والتزييف العميق هو مقطع فيديو أو صوت أو صورة لشخص حقيقي تم تعديله والتلاعب به رقمياً، غالباً من خلال الذكاء الاصطناعي، للاحتيال بشكل مقنع.

وبحسب وسائل إعلام محلية صينية، تم خداع موظف مالي في مدينة هونغ كونغ الصينية لتحويل أكثر من 25 مليون دولار إلى محتالين يستخدمون تقنية التزييف العميق، والذين تنكروا في هيئة زملاء في مكالمة فيديو.

وفي هذا السياق، أكدت شركة الهندسة البريطانية "Arup" لشبكة "CNBC" أنها الشركة المسؤولة في هذه القضية، لكنها لم تتمكن من الخوض في تفاصيل حول هذا الأمر بسبب التحقيق المستمر.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".