أخبار منوعة

السفر عن طريق حجرة عجلات الطائرة

post-img

أشخاص متسللة في حجرة عجلات الطائرات بقصد الهجرة غير الشرعية في مطارات عربية ودولية مختلفة.

 

عثرت بعض الدول في الآونة الأخيرة على أشخاص مهاجرة بهذه الطريقة، وأجرت السلطات الجزائرية تحقيقاً في حادثة تسلل شاب الأسبوع الماضي إلى طائرة تابعة لخطوطها الجوية في مطار وهران أثناء رحلتها المتجهة إلى مطار أورلي بفرنسا.
كما عثرت السلطات الفرنسية على رجل في العشرينات من العمر مختبئاً في حجرة معدات الهبوط في طائرة تجارية أقلعت من الجزائر إلى باريس مصابا بانخفاض حاد في درجة حرارة الجسم لكنه على قيد الحياة.
وأفاد مصدر في المطار بأن الرجل كان حياً ولكن في حالة تهدد الحياة بسبب انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.
ولو أردنا تفسير الحالة التي كان عليها الرجل نجد أنّ، تحلق الطائرات التجارية على ارتفاع يتراوح ما بين 30 ألفا و40 ألف قدم حيث تنخفض درجات الحرارة عادة إلى حوالي 50 درجة مئوية تحت الصفر، فيما يجعل نقص الأكسجين البقاء على قيد الحياة غير مرجحاً لأي شخص يسافر في حجرة معدات الهبوط.
ووفقاً لإدارة الطيران الاتحادية، يبلغ معدل وفيات الأشخاص الذين يحاولون السفر بهذه الطريقة 77 في المئة، وفي نيسان الماضي عثر على جثة رجل في حجرة معدات هبوط طائرة في مطار سخيبول في آمستردام.
ومن الجدير بالذكر بأن محاولات السفر في هذا الطريقة بلغت 132 شخصاً بين عامي 1947 و2021.

 

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".