أخبار البلد

الدور وصل للأعلاف..

post-img

"قفا نبكِ من ذكرى الغلاءِ الشاعلي.. فلستُ أراه عن قريب سينجلي"

 

 

نتيجة لارتفاع سعر لتر المازوت مؤخراً، من المؤكد أنه سترتفع معه أسعار نقل المواد، والغذائيات، وغيرها، التي تعتبر أساسية في حياة المواطن، حتى وصل الحال إلى الأعلاف.

ارتفاع سعر العلف سيؤدي معها إلى ارتفاع أسعار المواشي بالتالي ارتفاع سعر اللحوم، التي هي بالأساس تعاني من قلّة الطلب في السوق المحلية، نتيجة "نباتية" المواطن.

ونقلاً عن مصادر محلية بلسان مدير الأعلاف بحماة المهندس تمام النظامي، أن مؤسسة الحبوب رفعت سعر كيلو النخالة على مديرية الأعلاف من 1350 ليرة إلى 1400 ليرة، بهدف تعويض أجور النقل، ومن الطبيعي كمؤسسة للأعلاف أن نرفع سعر المادة العلفية، وتحديداً النخالة.

وبحسب المهندس كما وقد يتعدى السعر عن 1400 ليرة، نتيجة أن أصحاب الشاحنات يرفضون نقل المادة من دون تعويض الفارق السعري للمازوت، بين سعر قبل وبعد الرفع.

وعن المخزون العلفي لدى فرع أعلاف حماة ، قبل بدء الدورة العلفية  الذي ستبدأ  منتصف الأسبوع القام، كشف مدير المؤسسة عن وجود 10000 طن من النخالة فقط ، و587 طنا من الصويا ، 1625 طناً من الجريش، و 600 طن كبسول و 558 طناً من الشعير، وهي أقل بكثير عما يقابلها للدورة العلفية السابقة.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".