لايف راديو
أخبار البلد

مليون بيضة تقريباً في ريف دمشق

post-img

شهدت أسعار البيض في الفترة الأخير انخفاضاً ملحوظاً، وصل إلى 500 ليرة للبيضة الواحدة، حيث وصل سعرها إلى 1500 ليرة بينما كانت قبل موجة الانخفاض 2200 ليرة سورية.

 

وبحسب مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة المهندس محمد خير اللحام، فقد وصلت الطاقة الإنتاجية في ريف دمشق حوالي 900 ألف بيضة شهرياً، مقابل ثلاث منشآت لإنتاج الصوص " مفاقس" موجودة في منطقتي الكسوة وقطنا.


وأكد اللحام الالتزام بتطبيق القرار المتعلق بالأمان الحيوي والقيام بتعقيم أجهزة التحصين والتفريخ وصناديق الصيصان البلاستيكية في المفاقس وسيارات نقل الصيصان، وعدم تفقيس بيض التفريخ إلا بعد معرفة مصدره، وأن يُرفق بيض التفقيس ببرنامج التحصينات المُعطى لقطعان الأمات والجدات المُنتجة لبيض التفقيس.

 

وشدد اللحام على منح بيان تفصيلي أو وثيقة تبين مصدر الصوص ونوعه وعرقه واللقاحات المعطاة له من قبل إدارة المفقس، لافتاً إلى دور المشرفين الفنيين بالتعاون مع المربي لتطبيق مسألة الأمان الحيوي تحت طائلة الإغلاق في حال المخالفة لمضمون القرار.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".