أخبار البلد

البطاطا بين الاحتكار وارتفاع السعر

post-img

تعيش أسوق دمشق حالة من عدم الاستقرار الذي أصبح طبيعياً على المواطن السوري والذي تعوّد عليه أساساً، إلا أن مع موجة التفاوت بالأسعار والارتفاع والهبوط حافظت البطاطا على سعرها.

 

وتعد البطاطا صنف أساسي في موائد السوريين تقريباً، لذلك تلقى اهتمام المواطن لأنها شغله الشاغل حيث وصل سعرها إلى 11 ألف ليرة للمالحة و 9 آلاف ليرة سورية للبطاطا المبرّدة.

 

وأكد أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق والمحلل الاقتصادي عبد الرزاق حبزة، نقلاً عن صحيفة " الثورة" المحلية، أن أسعار مادة البطاطا تشهد ارتفاعاً، والسبب يعود لقلة العرض من قبل التجار والتحكم بسعرها، وأما لو تم الاستيراد من قبل المؤسسة السورية للتجارة، كان تم عرض المادة بسعر أقل ضمن الصالات وحققت منافسة لأسعار السوق.


ورأى حبزة أن مستوردي وتجار المادة حافظوا على ارتفاعها من خلال قلة العرض والاحتكار، لافتاً إلى أن قلة إنتاج العروة الخريفية أيضاً تسبب بالارتفاع لأسعار مادة البطاطا، منوهاً بأن ارتفاع أسعار الخضار يأتي نتيجة ارتفاع الطلب بعد انتهاء شهر رمضان وكذلك بعد عطلة العيد.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".