أخبار السياسة

ثورة نسائية تهزّ لندن

post-img

يبدو أن شعوب الغرب باتوا مستيقظين كلّ الاستيقاظ عمّا يجري من أعمال وحشية وعدوانيّة بحقّ الشعب المعزول في قطاع غزة، ليخرجون كلّ فترة وأخرى بمظاهرات تندّد بتلك الأعمال الإجراميّة.

حول هذا الصدد، وثّق مقطع فيديو قيام مجموعة من النساء البريطانيات بحلق شعرهن أمام مقر البرلمان في العاصمة لندن، تضامناً مع نساء قطاع غزة اللاتي لا يستطعن غسل شعرهن، ويضطر بعضهن لحلقه، حفاظاً على مياه الشرب.

وأظهر المقطع المنشور المتظاهرات واللواتي يبلغ عددهن 11 امرأة، وهن يجلسن أمام مقر مجلس العموم البريطاني، ويستخدمن ماكينة حلاقة كهربائية لإزالة شعرهن أمام المارة.

ووثقت مشاهد مصورة، انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، امرأة تحلق للأخرى شعرها، في حين حمل النسوة لافتات تندد بشح المياه والطعام في غزة، والمجاعة التي يعانيها الأطفال الفلسطينيون.

وأظهر الفيديو بعد ذلك امرأتين تحلقان رأسيهما وتحملان لافتات، جاء في إحداهما "تُستخدم المياه كسلاح في الحرب أوقفوا الحصار"، بينما كُتب على اللافتة الثانية "الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي حق أساسي من حقوق الإنسان، أوقفوا الحصار".

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".