أخبار منوعة

فنادق صديقة للبيئة

post-img

هل سبق لك أن تساءلت، وأنت مستريح في غرفة فندق فاخرة، عن التأثير الذي تتركه هذه الغرفة على البيئة من حولك؟ هل فكرت يوماً في كمية الطاقة والمياه التي تستنزفها إقامتك، وما الذي يحدث لتلك المناشف وأدوات الطهي بعد استعمالك لها بضع مرات؟

إن فنادق اليوم -معقل الراحة والترفيه للمسافر- تُسهم بنصيب كبير في الإضرار بالبيئة، غير أن الأمر بدأ يتغير، مع ظهور ما يعرف بالفنادق الصديقة للبيئة؛ فنادق مختلفة، تتبنى مبادئ الاستدامة، وتسعى لتقليل بصمتها الكربونية والحفاظ على الموارد الطبيعية، فما الذي يميز هذه النوعية من الفنادق؟ وكيف تسهم في حماية البيئة؟

يقصد بالفنادق الصديقة للبيئة تلك التي تحد من انبعاثات الكربون وتصمم للتأثير بشكل إيجابي على البيئة والمجتمع المحلي، وفي ظل أزمة المناخ العالمية بدأت كثير من الفنادق والمنتجعات السياحية في دول العالم التحول إلى تصميمات صديقة للبيئة.

تلعب هذه الفنادق دوراً هاماً في تعزيز السياحة المستدامة، فهي تساهم في الحفاظ على البيئة من خلال تطبيق معايير بيئية صارمة في أنشطتها، وتقدم تجارب سفر مستدامة وصحية للنزلاء، كما تدعم المبادرات البيئية، إذ تتقصد توفير الماء والطاقة وإدارة النفايات بشكل فعال، كما تعتمد على الموارد المتجددة.

وعن تجربة الإقامة في أحد هذه الفنادق، تبتعد عن كل أشكال الحداثة، دون كهرباء وشبكات محمول وإنترنت، مع إضاءة بالمشاعل والشموع المصنوعة من عسل النحل، وأثاث صديق للبيئة مصنوع من الملح وأخشاب شجر الزيتون والنخل والحرير والقطن المصري ومطرز على النهج السيوي، كما أن معظم هذه الفنادق صحية بامتياز، فممنوع التدخين فيها، والخضر والفاكهة تأتي من مزارع بدون أي كيماويات ومياه الشرب من الآبار.

أكثر ما يجذب لها هو بعدها عن الفخامة والرفاهية، وانصهارها مع روح المكان وتراثه، والتزامها بنفس نمط البناء في المنطقة، ومحاكاة تجربة عيش السكان المحليين. وكونها أكثر صحية، وهو ينصح الآخرين على الدوام بزيارتها.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".