أخبار منوعة

"الملل" سبب الفشل في الامتحانات

post-img

فكرة أن الملل يمكن أن يكون مفيداً للبشر، وخاصة في الإبداع، هو أمر يجب أن لا يحدث في بيئة الامتحانات، حتى لا يصل الطالب لمرحلة الفشل.

 

 

وأظهرت دراسة للملل أجراها عدد من الباحثين في جامعة فيينا في النمسا، لطلاب بين الصفين الخامس والعاشر، أن الملل في أثناء الاختبارات حدث على مستوى كبير بين الطلاب، حيث ارتفع مستوى الملل في الامتحان، عندما كان يفتقر إلى الأهمية الشخصية للطالب، وارتبط بشكل مباشر بالتأثير السلبي على نتائج الامتحان.
 
واقترح الباحثون فرضية "الوفرة" لهذا الملل، مشيرين إلى أن الملل يحدث عندما يكون الطلاب إما في حالة الإفراط في التحدي (الاختبار صعب للغاية) أو عندما يكون الاختبار أقل من اللازم (الاختبار سهل للغاية).

و بحسب دراسة نُشرت في مجلة "ساينس أليرت" العلمي، فإن نظرية الوفرة تسير على النحو التالي: إذا كان الطلاب لا يواجهون تحديات كافية، فإن إكمال الاختبار يكون أمرًا بسيطًا بالنسبة لهم، مما يؤدي بعد ذلك إلى الملل - لكن الدرجات لا تتأثر سلبًا. من ناحية أخرى، فإن الإفراط في تحدي الطلاب وصعوبة المهام يؤدي أيضًا إلى الملل، ما يؤدي إلى استهلاك الموارد المعرفية وبالتالي يؤدي إلى انخفاض الدرجات.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".