أخبار منوعة

لا خوف من السمنة.. الشوكولاتة الداكنة للقلب

post-img

إلى عشاق الشوكولاتة الداكنة، لا سبب اليوم في الابتعاد عنها، بعد استخدامها كدواء في علاج أشيع الأمراض المهمة لصحة القلب والأوعية الدموية.

 

 

وكشفت دراسة في مجلة "News Medical" إلى وجود علاقة واعدة بين تناول الشوكولاتة الداكنة وانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهو اكتشاف قد يكون له آثار بعيدة المدى على صحة القلب والأوعية الدموية، ويفتح طريقا جديدا ولذيذا لتحسين صحة القلب.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الاستهلاك المنتظم للشوكولاتة الداكنة، يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم الأساسي، مما يوفر رؤى قيمة للوقاية منه لدى عامة السكان.

وأفادت الدراسة أن العلماء استخدموا طريقة "التوزيعة العشوائية المندلية" لاستكشاف العلاقة السببية بين تناول الشوكولاتة الداكنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، وهي التي تستحدم التباين المُقاس في الجينات ذات الوظيفة المعروفة، لفحص التأثير السببي للتعرض القابل للتعديل على المرض في الدراسات الرصدية.

واستكشف الباحثون في دراستهم كذلك، العلاقة بين تناول الشوكولاتة الداكنة ومخاطر 12 مرضا للقلب والأوعية الدموية، بما في ذلك قصور القلب، وأمراض القلب التاجية، واحتشاء عضلة القلب، والرجفان الأذيني، وأمراض الصمامات غير الروماتيزمية، واعتلال القلب غير الإقفاري، وارتفاع ضغط الدم الأساسي. 

وسبق لتقارير أن أشارت إلى أن مركبات "الفلافانول"، الموجودة في الشوكولاتة الداكنة، لها أنشطة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما يعتقد أنها العوامل الرئيسية المساهمة في نظام القلب والأوعية الدموية الصحي.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".