أخبار منوعة

الشمس تغير لونها للأخضر

post-img

شهدت بريطانيا ظاهرة غريبة في سمائها حيث تحولت الشمس إلى اللون الأخضر.

 

 

نشر الباحث المساعد في جامعة ولاية أوريغون "كريغ هايسليب" عبر حسابه على "إنستغرام" الصورة معلقاً "غروب الشمس الليلة غرب باندون بولاية أوريغون ثم وميض أخضر خلف سحابة في النهاية".

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، عن هذه الحادثة الغريبة التي صادفها، مشيراً إلى أنه كان على بُعد 24 كلم عن أفق الشمس غرب خليج "كوس" عندما تمكن من توثيق "الوهم البصري النادر" عبر التقاط صورة له.

ويعتبر "الوميض الأخضر" مثالاً على ظاهرة بصرية تحدث في وقت قصير من غروب الشمس أو شروقها، لا تستمر لأكثر من ثانيتين.

يحدث الوميض عندما يتسبب الغلاف الجوي للأرض في انفصال الضوء عن الشمس، أي عندما يمر نور الشمس، الأبيض النقي على شكل مخروط، ينكسر الضوء ويخلق وميضاً مذهلاً تسطيع العين البشرية رؤيته.

ومع ذلك، فإن الومضات تحدث فقط عند درجات حرارة معينة عندما يصبح الهواء على ارتفاعات عالية أكثر دفئاً، ما يعني أنه من المرجح أن يتم رصد الوميض فوق الماء أكثر من الأرض.

و الجدير بالذكر أن اللون الأخضر ينتج عن طريق تكسّر الضوء في الغلاف الجوي، مما يجعل الأجسام القريبة من الأفق تظهر في السماء أعلى قليلاً مما هي عليه في الواقع.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".