أخبار منوعة

الشوكولاتة في خطر !

post-img

تعرضت براعم الكاكاو المنتفخة في دول غرب أفريقيا إلى فيروس خطير، ما قد يسبب خسارة تصل إلى 50% من المحاصيل.

 

ويشكل الفيروس السريع الانتشار خطرًا على صحة أشجار الكاكاو والبذور المجففة المستخدمة في صنع الشوكولاتة، ما يعرض الإمدادات العالمية من هذه الحلوى المحبوبة للخطر، وذلك وفقا لتقرير تم نشره في مجلة "ساينس تيك دايلي" العلمية".

 

وتجدر الإشارة إلى أن نحو 50% من الشوكولاتة في العالم تأتي من أشجار الكاكاو في دول غرب أفريقيا مثل ساحل العاج وغانا.

 

ويهاجم الفيروس المدمر أشجار الكاكاو في غانا، ما يؤدي إلى خسائر في المحصول تتراوح بين 15 و50%، وينتشر مرض فيروس براعم الكاكاو ("سي إس إس في دي") عن طريق حشرات صغيرة تسمى البق الدقيقي، التي تأكل أوراق الأشجار وبراعمها وأزهارها، وهو من بين التهديدات الأكثر ضررًا للمكون الجذري للشوكولاتة.

 

وقال بينيتو تشين شاربنتييه، أستاذ الرياضيات في جامعة تكساس في أرلينغتون ومؤلف كتاب "استدامة الكاكاو" يشكل هذا الفيروس تهديدا حقيقيا للإمدادات العالمية من الشوكولاتة".

 

ووفقا لشاربنتييه: "لا تعمل المبيدات الحشرية بشكل جيد ضد البق الدقيقي، ما يترك المزارعين يحاولون منع انتشار المرض عن طريق قطع الأشجار المصابة وتربية الأشجار المقاومة، ولكن على الرغم من هذه الجهود، فقدت غانا أكثر من 254 مليون شجرة كاكاو في السنوات الأخيرة".

 

 

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".