أخبار منوعة

كيف غيرت مكالمة هاتفية واحدة وجه العالم

post-img

في الثالث من آذار 1973، كالعادة شوارعٌ مزدحمة بالناس والسيارات، لكن النهار إنذاك كان مختلفاً. رجلٌ يمشي في الشارع، حاملاً بين يديه جهازاً غريباً، يتحدث من خلاله، ذاك الرجل هو مارتن كوبر، والجهاز الذي كان يحمله كان أول هاتف محمول في العالم.

تلك المكالمة الهاتفية الأولى كانت بمثابة الخطوة الأولى في رحلة تكنولوجية غيرت وجه العالم، بدأت بمكالمة بسيطة بين كوبر ومنافسه في شركة بيل، وانتهت بثورة في عالم الاتصالات.

الهاتف الذي استخدمه كوبر ثقيلاً وكبيراً بالمقارنة مع الهواتف التي نعرفها اليوم، ولكنه مثلَ بداية لشيء كبير، إذ كان الأول من نوعه، وبمثابة البداية لعصر جديد من الاتصالات اللاسلكية.

ومع مرور الوقت، تطورت التكنولوجيا وأصبحت الهواتف أصغر حجماً وأكثر قوة، ولكن، بغض النظر عن التطورات التكنولوجية، لا يزال يوم 3 آذار 1973 محفوراً في التاريخ.

واليوم، بعد مرور أكثر من نصف قرن على تلك المكالمة الهاتفية الأولى، نحن نعيش في عالم حيث الاتصالات اللاسلكية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولكن، بغض النظر عن التطورات التكنولوجية، يجب أن نتذكر دائماً اليوم الذي بدأت فيه كل شيء، اليوم الذي أجرى فيه مارتن كوبر المكالمة الهاتفية التي غيرت العالم.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".