أخبار منوعة

نهاية "واتساب" و"ثريدز" في الصين

post-img

أزالت شركة أبل تطبيقي واتساب وثريدز من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين، وذلك بعد أمر من هيئة مراقبة الإنترنت في البلاد والتي أشارت  إلى"مخاوف تتعلق بالأمن القومي".

وبحسب شركة آبل، إن الشركة ملتزمة باتباع القوانين في الدول التي تعمل بها، حتى عند الاختلاف، وإن إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية أمرت بإزالة هذه التطبيقات من متجر التطبيقات بناء على مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وصرّح متحدث باسم الشركة بأن هذه التطبيقات ستظلّ متاحة على جميع المتاجر الأخرى التي تظهر فيها.

وتم حظر التطبيقين، المملوكين لشركة ميتا، بالفعل في الصين ولم يتم استخدامهما على نطاق واسع، ولا يمكن الوصول إليهما في الصين  إلا باستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) التي يمكنها تشفير حركة المرور على الإنترنت وإخفاء هوية المستخدم عبر الإنترنت.
وبحسب شركة BDA China الصينية، إن إزالة التطبيقات من قبل شركة أبل "يضيف المزيد من المسافات بين عوالم التكنولوجيا المنفصلة بالفعل في البلاد وخارجها.

وإن ذلك سيسبب إزعاجاً للمستهلكين والشركات (في الصين) الذين يتواصلون مع العائلة أو الأصدقاء أو العملاء في الخارج، حتى لو استخدموا شبكات VPN للوصول إلى التطبيقات الحالية، فإنها بمرور الوقت ستصبح قديمة وتتطلب التحديث".

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".