أخبار منوعة

تنظيف الأسنان بعد الفطور أمر خاطئ والسبب !

post-img

تخيل أن في هذه الحالات لا يمكن فيها تنظيف الأسنان، وأن كل تلك العادات التي قاموا بتعليمنا إياها أصبحت مشكوكة في أمرها.

 

 

أثارت الدكتورة شادي مانوشهري، المديرة السريرية في Smart Dental Aesthetics ومديرة كلية لندن لتجميل الوجه في إنجلترا، ضجة من خلال اقتراح تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد التقيؤ أو تناول وجبة الإفطار أو تناول الحلويات.

وشرحت من خلال مقطع الفيديو الذي حقق أكثر من 12 مليون مشاهدة، أن السبب الذي يجعلك تتجنب تنظيف أسنانك في هذه الحالات الثلاث هو مستوى الحموضة (PH) في الفم.

وأضافت الدكتور مانوشهري لشبكة "فوكس نيوز ديجيتال" في مقابلة: "أسنانك عبارة عن معادن ويمكن للحمض أن يذيبها حرفيا. وعندما نأكل أي شيء، سواء كان على الإفطار أو الغداء أو الوجبات الخفيفة، والأشياء الحلوة على وجه الخصوص، فإن البكتيريا الموجودة على أسنانك تستقلب هذا وتحوله إلى حمض".

وتابعت: "إنه نفس المفهوم تماما فيما يتعلق بالتقيؤ. من الواضح أن محتويات المعدة حمضية جدا. لذا، إذا قمت بتنظيف أسنانك على الفور، فإنك تفرك الحمض على أسنانك، ما قد يؤدي إلى تلفها".

وأشارت الطبيبة إلى أن الحموضة في الفم سوف تتعادل بمرور الوقت، لكن هذه الفترة يمكن أن تستغرق من 30 إلى 60 دقيقة حتى تعمل الحواجز اللعابية.

وقالت إن اعتماد أشياء مثل شرب الماء ومضغ العلكة الخالية من السكر واستخدام غسول الفم الخالي من الكحول ستجعل المزيد من اللعاب يتراكم حتى تتمكن من تحييد الحمض بشكل أسرع".

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".