أخبار منوعة

رسوم عمرها 2000 عام

post-img

العلاقة العاطفية الّتي تسببت بحرب طروادة كما تقول الرواية الشعبية موجودة اليوم بكلّ تفاصيلها في إحدى المدن الرومانية متمثلةً بلوحات جدارية مرسومة منذ 2000 عام.

اكتشفت السلطات الإيطالية قاعة طعام ذات جدران سوداء عليها رسوم تعود إلى 2000 عام مستوحاة من حرب طروادة في أثناء التنقيب في مدينة بومبي الرومانية.

تبلغ مساحة الغرفة نحو 15 متراً طولاً و 6 أمتار عرضاً ونوعية الجداريات والفسيفساء الّتي تعود لعهد الإمبراطور أغسطس، أما بالنسبة للشخصيات المختارة تشير جميعها إلى أن القاعة كانت تستخدم في الولائم.

وبحسب رئيس المنتزه، إن الجدران طليت باللون الأسود لمنع ظهور الدخان الناتج عن مصابيح الزيت على الجدران، وكان الناس يجتمعون لتناول العشاء بعد غروب الشمس، وكان لضوء المصابيح الخافت تأثير في جعل الصور تبدو متحركة، خاصة بعد تناول بضعة أكواب من نبيذ كامبانيا الجيد.

وغمر الرماد البركاني بومبي والمناطق الريفية المحيطة بها عندما انفجر جبل فيزوف عام 79 ميلادية ما أسفر عن مقتل آلاف الرومان الذين لم تكن لديهم أدنى فكرة عن أنهم يعيشون تحت أحد أكبر البراكين في أوروبا.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".