أخبار منوعة

إيطاليا تواجه الأبراج المائلة

post-img

غالباً ما تكون الكوارث الّتي تحيط ببلد ما محصورة بكوارث طبيعية أو صحية "وبائية"، بينما المخاوف الّتي تشهدها إيطاليا مختلفة قليلاً عمّا ذُكر، إنّها أمام كارثة الأبراج المائلة.

مع تزايد المخاوف من انهيار برج "بيزا" الشهير في إيطاليا ظهر أيضاً برج "غاريسيندا" المائل، والّذي يبدو أنه على وشك الانهيار بالفعل، الأمر الذي دفع السلطات للاستنفار في مساع حثيثة لتجب كارثة حقيقية.

وفي أواخر العام الماضي، تم إغلاق الشوارع المحيطة بالبرج المحاط بالمباني السكنية، بينما راقب العلماء الهيكل بحثاً عن أدلة على الحركة والتصدع، وخلصوا إلى أنه كان "معرضاً لخطر كبير".

وفي هذا الصدد، أعلن عمدة بولونيا ماتيو ليبور في مؤتمر صحفي، أن الأبراج والكابلات التي تم استخدامها سابقاً لإنقاذ برج "بيزا"، سيتم نشرها جنباً إلى جنب مع سقالات فولاذية مُكيفة للمساعدة في منع انهيار برج غاريسيندا.

وأضاف ليبور أنه في عامي 2025 و2026، سيكون هناك المزيد من أعمال التدعيم والترميم، والتي لا تزال بحاجة إلى التخطيط، موضحاً أن الأمر سيستغرق "حوالي 6 أشهر" لتكييف المعدات المستخدمة في برج "بيزا" مع "غاريسيندا"، مع تكلفة تقدر بنحو 19 مليون يورو.

وأشار ليبور إلى أنه سيتم تشديد الكابلات التي تربط الأبراج بالسقالات المرتبطة بالبرج، وهو إجراء من شأنه أن يقلل مستويات الضغط في قاعدة البرج.

وبُني برج غاريسيندا الذي يبلغ ارتفاعه 48 متراً في القرن الثاني عشر ببولونيا، وبعد قرنين من الزمن، بدأ بالفعل في الميل، حتّى أنه وصل اليوم لزاوية قدرها 4 درجات تمايلاً، أي أكثر قليلاً من ميل برج بيزا الحالي البالغ 3.9 درجة.

وجدير بالذكر أنه أقل شهرة من نظيره في "بيزا"، إلا أن برج "غاريسيندا" يعتبر منذ فترة طويلة منطقة جذب سياحي في بولونيا.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".