أخبار منوعة

الضريبة الورديّة تحت غطاء الجمال

post-img

حتّى المنتجات لم تسلم من التمييز القائم على أساس الجنس، فبكونك أنثى ستدفعين أضعاف ما يدفع الرجل، فقط لأنّ هذا المنتج أنثوي، فلا تزال المرأة تعاني بشكل يومي من أحد أشكال التمييز، وإن كان بعضهن لا يدركن هذا التمييز ويعتبرنه أمراً طبيعياً ألا وهو استراتيجية التمييز السعري وهي طريقة بيع تفرض على العملاء أسعاراً مختلفة لنفس المنتج أو الخدمة.

تدفع النساء عادةً أكثر ممّا يدفع الرجل مقابل خدمات وسلع معينة، وذلك لأنها غالباً ما تأتي في عبوات وردية، وبتصميم أنثويّ.

فيمكنك ملاحظة ذلك في شفرات الحلاقة، فهي من أكثر المنتجات التي يتم تسويقها للإناث لجنسهنّ، والّتي انتشرت بالسنوات الأخيرة، ويتم وضعها في مكان بارز للفت أنظار الأنثى، ومن العلامة التجارية نفسها المنتجة للرجال، ولكن بسعر مضاعف عنها رغم أن رؤوس الشفرات متطابقة تقريباً، ومع شريط البلسم المرطب المثبت على الرؤوس، مع وجود فرق واحد، وهو أن مثبت الشفرة عند الرجال مصنوع من المعدن، أما عند النسخة النسائية فمصنوع من البلاستيك المطاطي.

حتّى مسكنات الآلام التي تأتي عادة في اللون الأحمر، ليقابلها اللون الوردي للإناث رغم ثبات المادة الفعالة في النوعين، فمسكنات الصداع وآلام المفاصل وآلام الدورة الشهرية تحتوي على خمسمئة ملليغرام من الباراسيتامول، و65 ملليغرام من الكافيين، ومئتي ملليغرام من الإيبوبروفين، ما يعني أن المنتجين متطابقان، ولكن السعر المضاف على بانادول "بيريود" جاء من أجل العلبة الوردية وحدها.

وببحث بسيط على أمازون بين منتجات شركة بربيري للعطور والإكسسوارات، تختلف أسعار ساعات اليد للرجال عن النساء بفارق يصل إلى مئة دولار، ويصل إلى عشرين دولاراً في العطور المختلفة مع ثبات نسبة التركيز والإصدار.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".