أخبار منوعة

المنطقة المحرمة

post-img

 في كلّ ركن من أركان الأرض، تتناثر الأسرار الطبيعية والظواهر الغريبة الّتي حيّرت العقول كثيراً، حتّى أن هناك مناطقاً لا يوجد فيها حياة ويحدث فيها كلّ ماهو غير مفهوم.
مكانٌ  يقع في شمال المكسيك وسط صحراء "تشيهواهوا" شديدة الحرارة، أطلق عليه اسم "حزام الصمت" من قبل عدد من السكان المحليين والعلماء والطلاب والزوار الذين يتجولون في المكان من وقت لآخر للبحث عن الكثير من الإجابات، حيث أنها واحدة من تلك العجائب الطبيعية الغامضة.

وقد ظلت هذه المنطقة غير مكتشفة للعالم الخارجي فترة طويلة، فهي لا تحتوي على فنادق فاخرة ولا شواطئ أو أحواض سباحة، ولا توجد بها حياة باستثناء الثدييات الصغيرة التي تعاني من الطقس شديدي الحرارة.

وفي عام 1970 انطلق صاروخ أمريكي بشكل خاطئ من قاعدة صواريخ "وايت ساندز" في ولاية "نيومكسيكو" القريبة من مسارها بشكل غير مفهوم وتحطم في هذه المنطقة الصحراوية الغامضة، مما جعل العالم يدرك أن هناك خصائص فريدة وغير مألوفة على ما يبدو في المنطقة.

وفي وقت لاحق، قام فريق من محققي القوات الجوية الأمريكية بعد موافقة الحكومة المكسيكية، بزيارة موقع التحطم وقاموا باكتشافات غير متوقعة داخل المنطقة، حيث تفشل الإشارات اللاسلكية في السفر عبر الهواء مما يخلق منطقة مظلمة فلا يوجد تلفزيون أو راديو أو موجات قصيرة أو إشارات موجية أو إشارات أقمار صناعية ولا يمكن أن تخترق هذه المنطقة، ولهذا السبب سميت منطقة حزام الصمت.

من منظور علميّ، تبين من الأبحاث أن هناك بعض الشذوذ الطبيعي في هذه المنطقة، حيث اكتُشف بأن المنطقة عبارة عن طبقة ساخنة للنشاط النيزكي، مما يزيد من احتمال وجود بعض الخصائص المغناطيسية غير العادية المرتبطة بالمعادن في التربة، ويحاول الباحثون تحديد ما إذا كانت المادة المغناطيسية تحدث بشكل طبيعي أم أنها نتجت عن تلوث من آلاف أو ملايين السنين من القصف النيزكي.

كما أن هناك تقارير عن وجود مخلوقات غريبة، وتدعي إحدى العائلات أنها يتم زيارتها بانتظام من قبل ثلاثة أشخاص اثنين من الذكور وأنثى ذوي الشعر الطويل الاشقر ويتحدثوا الإسبانية كاملة، ولا يطلب الزائرون سوى الماء، وعندما سئلوا من أي مكان قد جاءوا أجابوا "من فوق".

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".