أخبار منوعة

العمارة الوحشية

post-img

 يتحصن أغرب مبنى سريّ في العالم في مدينة مانهاتن بولاية نيويورك، مازال لغزه يفتك بعقول كلّ من حاول البحث في دهاليزه وسراديبه، لا أحد يعرف ماذا بداخله، لا يُعرف عنه سوى مبنى ينبض بالاستخبارات والتنقيب عن الأسرار، من داخل جدرانه الرصينة يعترض اتصالات مليار شخص حول العالم ويتتبع حركة مئات الملايين من الناس باستخدام الهواتف النقالة وشبكة الإنترنت من خلال " الهجمات السيبرانية" الّتي ينفذها هذا المبنى.
حيث تتربع فيه وكالة الأمن القومي الأمريكي الاستخباراتية وهي هيئة مخابرات تابعة لحكومة الولايات المتحدة، مسؤولة عن مراقبة وجمع ومعالجة المعلومات والبيانات لأغراض المخابرات المضادة وهو مجال معروف باسم مخابرات الإشارة. 
ومن حيث التصميم، هو عبارة عن مبنى اسمنتي ضخم دون أيّ نافذة يحتوي على فتحات تهوية فقط، وتشير مقولات بأنه تسكنه أشياء و"أرواح" غريبة.
أرعبَ هذا المبنى الكثير لدرجة بأن الممثل الشهير توم هانكس وصفه بأنه أكثر مبنى مرعب في العالم، فهو عبارة عن ناطحة سحاب بنية اللون لا نوافذ لها أو واجهات زجاجية مهيّأةً لتقاوم أي هجمات نووية. 
يتّبع هذا المبنى لشركة الاتصالات AT&T ، ومقرّ سريّ لوكالة الأمن القومي الأمريكي والتي لديها مخارج خاصة بها في جنوب طريق نيويورك 295, خاص للموظفين فقط، ويمكن استخدام هذه المخارج فقط للذين يحملون التصاريح المناسبة، و هناك السيارات الأمنية المتوقفة على طول الطريق لحراسة المخارج.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".