أخبار البلد

السرقات تتصدّر ساحة الجريمة

post-img

تشير مصادر رسمية بأنّ جرائم القتل قليلة جداً في دمشق في الآونة الأخيرة، وما يتصدّر حديث المحاكم اليوم هي جرائم السرقات والّتي نادراً ما يخلو يوم واحد من 70 جريمة بشكل يوميّ.

بحسب المحامي العام في دمشق محمد خربوطلي، يرد يومياً إلى العدلية ما بين 50 إلى 70 ضبطاً من مختلف الجرائم سواء تزوير أو سرقات أو مخدرات وغيرها من الجرائم الأخرى.

 وأكد خربوطلي أن الجرائم الأكثر انتشاراً حالياً في دمشق هي جرائم السرقات والنشل حيث تصل ضبوط هذه الجرائم يومياً من 15 إلى 20 ضبطاً ما عدا سرقات الجوالات والتي لها إحالات خاصة بها

وأضاف خربوطلي أن جرائم القتل قليلة جداً في دمشق، مقدراً أنه كل شهرين من الممكن أن تسجل جريمة قتل واحدة، مشيراً إلى أن كل مرحلة كان لها طبيعة معينة من الجرائم.

 فمثلاً، في بداية الحرب على سورية كثرت جرائم القتل والخطف وذلك ما بين عام 2011 وحتى عام 2013، ثم بعد ذلك في عامي 2014 و2015 كثرت الجرائم الاقتصادية وتصريف العملة الأجنبية من دون ترخيص والتعامل بغير الليرة السورية.

وبحسب المحامي العام، إنه في عام 2016 وما بعد ذلك كثرت جرائم التهريب، مشيراً إلى أنه حالياً كثرت جرائم السرقات وخصوصاً أجزاء السيارات الخارجية ومحتوياتها الداخلية والدراجات النارية وكذلك نشل الجوالات.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".