أخبار البلد

الحلويات أرخصها بنصف راتب موظف سوري

post-img

مع اقتراب نهاية الشهر الفضيل وإقبالنا على عيد الفطر "السعيد" أصبحت الحلويات أسعد من الناس.

 

فبحسب صحيفة " تشرين" المحلية، فإن أسعار الحلويات في محافظة اللاذقية، تشهد ارتفعاً غير مسبوقاً حيث وصل سعر كيلو المبرومة والبلورية 490 ألف ليرة، مشكّل عربي 460 ألفاً، بقلاوة فستق وأصابع فستق 430 ألفاً، بقلاوة جوز 270 ألفاً، أقراص بعجوة 160 ألفاً، معمول جوز 210 آلاف، معمول فستق 335 ألفاً.

بدوره  بين باسم حاج ياسين أمين سر جمعية الحلويات والمعجنات في اللاذقية أن الإقبال على حلويات عيد الفطر وحركة السوق حالياً تعتبر قليلة، عازياً السبب لغلاء أسعار الحلويات وانخفاض الدخل حيث ارتفعت أسعار المواد الأولية ومن خلال مقارنة الأسعار مع نفس الفترة من العام الماضي، كان سعر كيلو السكر ٧٠٠٠ ليرة وحالياً ١٤٠٠٠، كيلو الجوز كان ٨٠ ألفاً و حالياً ١٢٥، كيلو الطحين ارتفع ٣٠% والسمنة ٤٠%، مستلزمات التغليف من ( ورق، نايلون، علب…) طرأ عليها زيادة ٣٥% بالإضافة لارتفاع أجور العمال بنسبة ٣٥%، وأيضاً عدم توفر الغاز وتأخر استلام الجرة.. وارتفاع سعر جرة الغاز الحر لتصل إلى ٥٠٠ ألف كلها عوامل ساهمت في ارتفاع سعر الحلويات.

 

وأضاف حاج ياسين إنه كأحد أصحاب المحال يعمل على ربح قليل، خاصة أن أسعار الحلويات تختلف بين سمن نباتي وحيواني، فهناك فارق كبير في السعر بالإضافة لارتفاع سعر التواصي “الإكسترا” في محال عدة معروفة في اللاذقية لافتاً إلى أن سعر كيلو السمن الحيواني بين ١٤٠ حتى ١٥٠ ألف ليرة، والنباتي حوالي ٣٥ ألفاً.

 

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".