أخبار البلد

الخضار والفواكه  في السماء تحلّق

post-img

كما المتوقع بالنسبة للمواطن السوري، ارتفاع الأسعار بالنسبة للخضار والفواكه، مع دخولنا الأسبوع الثاني من شهر رمضان الكريم، حيث وصل سعر الخيار إلى 15 ألف والكوسا 20 ألف والبندورة 9 آلاف والفول 7 آلاف.

 

وأكد أحمد الهلال رئيس مكتب التسويق في اتحاد الفلاحين أن السبب في ارتفاع أسعار الخضار خلال شهر رمضان المبارك هو التصدير، حيث إن تصدير الخضار والفواكه لم يتوقف خلال هذه الفترة، الأمر الذي كان له تأثيره السلبي على سعر المادة محلياً ونحن مع التصدير، ولكن ينبغي أن يكون هناك توازن بين التصدير وتوفر المادة في الأسواق.
           
وأضاف الهلال أن من بين أسباب الارتفاع قلة الخضار في هذه الفترة والاعتماد على البيوت البلاستيكية وكثير من أصحاب تلك البيوت اتجهوا نحو زراعة الموز، مشيراً إلى أنه خلال هذه الفترة بدأت بعض المواسم بالنزول إلى الأسواق كالبازلاء والفول، الأمر الذي سيخفف من ارتفاع الأسعار، مشيراً إلى أنه سيتمّ استيراد خلال هذا الشهر 30 ألف طن من البطاطا ريثما يتمّ إنتاج العروة الربيعية، حيث تبدأ في 30 نيسان العروة الربيعية للبطاطا وستنخفض أسعارها إلى النصف.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".