أخبار البلد

رومانسية محظورة

post-img

في هذا العصر الراهن، يبدو أن الحب قد ضاع وغاب عن هذا البلد، وأصبح ممنوعاً الاحتفال به بكل روعته وبهجته، على الأقل لمن يريد الاحتفال به، فأسعار المطاعم المرتفعة والفنادق الفاخرة تتحدّث باستفزاز وتعبّر بشكلّ واضح عن تلك الحالة القاسية.

أعلنت مطاعم وفنادق عدة في العاصمة دمشق، عن إقامة حفلات فنية بمناسبة عيد الحب، مستقبلة فنانين سوريين وغير سوريين، بوقت استغنت بعض المطاعم عنهم واستعانت بـ”دي جي” لتفتح المجال أمام ذوي الدخل المتوسط إن صح التعبير، للاحتفال الذي بات يصنف من الرفاهيات.

ويتدرج سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد لحفلة الفنانين مروان خوري وملحم زين في فندق داما روز بمناسبة عيد الحب، من مليون و200 ألف ل.س إلى مليون ونصف ل.س حتى مليونين ل.س، متضمنة عشاء ومشروب.

بينما سعر الدخولية للشخص الواحد لحفلة “دي جي” وفنان غير مشهور في أحد مطاعم دمشق "بمنطقة كفر سوسة" هو 200 ألف ل.س متضمن وجبة وعصير فقط، وأي طلبات أخرى يتم وضعها بشكل إضافي على الفاتورة.

أما في مطاعم دمشق القديمة، فكان سعر الدخولية للشخص الواحد لحفلة مهند زعيتر يتدرج من 600 ألف إلى مليون و200 ألف ل.س حتى مليون ونصف ل.س، بينما حفلة جاد خليفة في نفس المطعم تتدرج أسعار الدخولية للشخص الواحد من 300 ألف إلى 650 ألف ل حتى 700 ألف ل.س ويتضمن السعر عشاء ومشروب.

بحسب أحد أصحاب المطاعم، أن إقامة الحفلات بمثل هذه المناسبات هو لزيادة استقبال الزبائن وتعويض بعض من خسارة الأيام العادية، مبيناً أن “جميع المواد الأولية التي تدخل في صناعة الوجبات يتغير سعرها بين يوم وآخر إضافة لأجرة العمال وتشغيل المولدات بظل تقنين التيار الكهربائي لمدة طويلة فهذه تكاليف تؤخذ جميعها بعين الاعتبار ولا يستطيع صاحب المطعم تحملها بنفسه”.

وبحسب أحد الموظفين، إن الاحتفال بهذه المناسبات أصبح من المنسيات بسبب ارتفاع الأسعار بشكل غير منطقي وعدم تناسبها مع الدخل الشهري لافتاً إلى أنه “سيكتفي بإحضار بعض الحلويات والموالح والتوجه لمنزل خطيبته والاحتفال هناك "فكل يوم هو عيد حب" بحسب تعبيره.


يذكر أنه في العام الفائت أحيا كل من الفنانين هاني شاكر، مروان خوري، وفيق حبيب، حفلات عيد الحب بأسعار دخولية للشخص الواحد تتراوح بين 275 حتى 750 ألف ل.س في فندق داما روز، أي أن الأسعار ارتفعت هذا العام أكثر من 100 %.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".