جيش الكهلاء

post-img

يبدو أن قوات نظام زيلينسكي لن تقوى على الاستمرار أكثر من ذلك أمام العملية العسكرية الروسية الخاصة، فبات وضعهم حرجاً على كافة الصعد والنواحي.
إلّا أنّ "المضحك المبكي" الّذي يسيطر على قوات كييف هو أن متوسط أعمار العسكريين فيه أكثر من 40 عاماً مما يزيد المخاوف من عدم القدرة على تحقيق التطلعات المأمولة، وهذا ما اعترف به قائد اللواء الخامس في نظام كييف "أليكسي تاراسينكو".
في حين أن القوات تتطلع بشدة إلى تعزيزات جديدة، لأنه في العديد من المناطق بأكثر الوحدات، الوضع حرج للغاية فيما يتعلق بالأفراد، ونوعية العسكريين القادمين ليست كما هو مرغوب فيه، لأنهم في الغالب رجال كبار السن ولديهم الكثير من المشاكل التي تنشأ في هذا العمر، فأوكرانيا افتقدت الشباب.
ومع تتبع نتائج العملية منذ بدايتها، فإن آفاق كييف في ساحة المعركة قاتمة مع تكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة وتضاؤل إمدادت الأسلحة الغربية والأمريكية.
وإن الغرب لم يعد بإمكانه ضمان إمدادات المساعدات العسكرية لأوكرانيا بنفس المستوى الذي كانت عليه في عام 2023، وانتهى الهجوم المضاد الأوكراني دون تحقيق أي من أهدافه، والجيش منهك، ولا يتم تجديد الوحدات المستنفدة إلا جزئياً بمجندين أكبر سناً وسيئي التدريب.
علاوةً على ذلك، فإن مليارات الدولارات التي أرسلتها أمريكا في الفترة الأخيرة لنظام كييف اختفت ولم يتم العثور على أيّ منها، وهذا ما يعزّز فكرة تفشي الفساد في هذا النظام وإن كان هنا نتيجة ما فما هي إلا سقوطه وتحطمّه أمام القوات الروسية.

مقالات ذات صلة

داما بلاتفورم :

هي رحلة تتجاوز من خلالها الحدود التقليدية للإعلام ، منصتنا الرقمية التفاعلية تُقدم لك برامج متنوعة ومحتوى جريء يُلهم الأجيال الشابة ويستثمر في التحول الرقمي الإعلامي .

 

اكتشف معنا :

محتوى مُبتكر يُقدمه متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية ، تجربة مستخدم فريدة تلائم تفضيلاتك.

 

لا تفوت الفرصة لتكون جزءًا من هذه المنصة الرائدة! انضم إلينا الآن وكن على تواصل مع العالم من خلال "داما بلاتفورم".